محافظ حضرموت يلتقي بعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني الفاعلة بالمحافظة
عــدن الخــبر - للحقيـقـــة عنـــوان
أخر الاخبار

محافظ حضرموت يلتقي بعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني الفاعلة بالمحافظة

محافظ حضرموت يلتقي بعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني الفاعلة بالمحافظة

عدن الخبر/متابعات

التقى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مساء اليوم بعدد من الممثليين عن منظمات المجتمع المدني الفاعلة بالمحافظة ضمن برنامج الأمسيات الرمضانية التي يعقدها المحافظ خلال ليالي الشهر الفضيل.

وقال المحافظ البحسني خلال الأمسية بأن السلطة المحلية في حضرموت ليست بعيدة عن منظمات المجتمع المدني التي كانت ولازالت تقوم بأدوار كبيرة في خدمة المواطنين ومساندة المكاتب التنفيذية في تنفيذ مهامها خصوصا خلال هذه الكوارث والأزمات في كل المراحل التي تمر بها المحافظة.

واشار الى أن كل مقومات تحقيق الاهداف التنموية موجودة في حضرموت ولاينقصها سوى تنظيم وترتيب الجهود وتوزيعها، خصوصا مع وجود حب العمل الجماعي لدى العاملين بالمؤسسات وكذا المتطوعين العاملين معها.

ووجه المحافظ البحسني بترتيب لقاء مع المنظمات كل 6 اشهر، والتنسيق مع مكتب التخطيط لعقد لقاء مع المنظمات قبل إقرار الخطة السنوية.

وطلب محافظ حضرموت في ختام اللقاء من ممثلي المنظمات توزيع مهام تنفيذ حملة نظافة كبرى لمدينة المكلا من المخلفات والأتربة التي تسببت بها الكوارث التي ضربت حضرموت مؤخرا قبل عيد الفطر السعيد وتقسيمها لمربعات على كل المنظمات والمؤسسات والمنتديات والفرق الفاعلة بالمحافظة.

كما تحدث خلال اللقاء مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت هاني البيض بكلمة اكد فيها على أهمية أن يكون هناك دور لمنظمات المجتمع المدني والوقوف إلى جانب السلطة المحلية خلال هذه المرحلة ومساعدة المكاتب التنفقذية في اصلاح ماتسببت به الكوارث التي ضربت حضرموت مؤخرا والتخفيف من معاناة المواطنين، مبشرا المنظمات بأن المكتب سينفذ دوره عمل حول كيفية كتابة المشاريع المقدمة للمنظمات الدولية من اجل الارتقاء بها بما يتناسب مع متطلبات المنظمات الدولية.

من جانبهم تحدث عدد من ممثلي مؤسسات العون وراوبي الخير وصلة ونهد وصنائع المعروف وفويتشر وحضرموت الصحية وائتلاف الخير ومجلس التنسيق للمنظمات وصندوق خدمة المجتمع ومكافحة السرطان وانقاذ والحكمة والصديق وطيبة والأمل النسوية عن أنشطتهم وبرامجهم التي تنفيذها خلال هذا العام في الجوانب التنموية والصحية والتعلمية والثقافية ودعم المشاريع الصغيرة وغيرها من المشاريع المتعددة، مبدين استعداداهم لتنفقذ حملة نظافة كبرى خلال هذه الأيام لرفع المخلفات من الشوارع الأحياء قبل عيد الفطر السعيد.

صفحة جديدة 1

تابعونا على الفيس بوك

تابعونا على تويتر

التقويم

يونيو 2018
س د ن ث أرب خ ج
« مايو    
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30  
جميع الحقوق محفوظة لـ عدن الخبر 2018 ©
%d مدونون معجبون بهذه: