غضب شعبي واسع من إساءة زعيم الحوثيين لنبي المسلمين ووصفه بـ”صاحب مشاكل”
عــدن الخــبر - للحقيـقـــة عنـــوان
أخر الاخبار

غضب شعبي واسع من إساءة زعيم الحوثيين لنبي المسلمين ووصفه بـ”صاحب مشاكل”

غضب شعبي واسع من إساءة زعيم الحوثيين لنبي المسلمين ووصفه بـ”صاحب مشاكل”

عدن الخبر / متابعات

أثار الخطاب الأخير لزعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، سخطاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، وصف فيه الرسول محمد بوصف لا يليق بمقامه.

وقال الحوثي في خطابه الأخير “القدوة في الدين هو رسول الله وكان رجال مواقف ورجال مشاكل”.

وعبر نشطاء وصحفيون يمنيون، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عن استنكارهم لتعدي الحوثي على قدوة الإسلام والمسلمين محمد رسول الله، مشيرين إلى أنه لا يستغرب من الحوثي وصفه للرسول الكريم بهذه الاوصاف وهو الذي سفك دماء المسلمين وأباح قتلهم.

الناشط السياسي علي البخيتي قال في تعليقه على خطاب الحوثي إن “خلاصة مشكلتنا مع الحوثيين ظهرت وبجلاء في خطاب قائدهم عبدالملك؛ حيث ينظر للرسول باعتباره نسخة منهم”.

وأشار في تغريدة بحسابه في “تويتر” الى ان الحوثيين أصحاب مشاكل ونهب وفيد وتفجير منازل وقتل أسرى وتعذيب مختطفين، فيما ينظرون للرسول باعتباره زعيم عصابة وجد أسرة لا رسول رحمة.

من جانبه، اعتبر الكاتب والباحث فهد سلطان، ما تحدث به زعيم الحوثيين في حديثه “البائس” حسب وصفه، عن النبي عليه الصلاة والسلام واصفاً إياه بـ “صاحب مشاكل” مصحوباً بضحكات بلهاء، هو تحويل صورة يتخيلها عن النبي بهذا المنطق المسيء.

وقال سلطان “عندما عضب المسلمون من الرسام الدنماركي قبل سنوات كان ذلك لأنه قام بتحويل كلاماً يراه الى صورة، أما الحوثي فقد حوله إلى منطق وحديث”.

ونشر الصحفي والمحلل السياسي، محمد جميح، مقطع الفيديو لزعيم الحوثيين المسيء للرسول الكريم، وقال: زعيم الحوثيين، آية الله عبدالملك الحوثي يقول ضاحكاً إن “رسول الله كان رجال مشاكل”.

وتابع جميح: هكذا الحمقى يقدحون من حيث ظنوا أنهم يمدحون.

فيما وصف الباحث والمحلل، نبيل البكيري، جماعة الحوثي بـ”عصابة الكهنوت”، وقال إنهم لا علاقة لهم بإسلام ولا برسوله، فإسلامهم عصبوي سلالي ورسولهم صاحب “مشاكل” غير رسول الاسلام صاحب الخلق عظيم والرحمة المهداة للعالمين.

يُشار إلى أن جماعة الحوثي، جماعة تعتنق الفكر الشيعي التابع لإيران، ويعرف عن الشيعة شتمهم وإساءتهم المتكررة للرسول الكريم وأصحابه وزوجاته.

صفحة جديدة 1

تابعونا على الفيس بوك

تابعونا على تويتر

التقويم

يونيو 2018
س د ن ث أرب خ ج
« مايو    
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30  
جميع الحقوق محفوظة لـ عدن الخبر 2018 ©
%d مدونون معجبون بهذه: