زياد الرحباني في افتتاح مهرجانات بيت الدين في لبنان
عــدن الخــبر - للحقيـقـــة عنـــوان
أخر الاخبار

زياد الرحباني في افتتاح مهرجانات بيت الدين في لبنان

  • منوعات
  • 8:07 مساءً
  • 13 يوليو 2018
  • 246 مشاهدة
زياد الرحباني في افتتاح مهرجانات بيت الدين في لبنان

عدن الخبر/وكالات

قطع الفنان اللبناني زياد الرحباني عزلة استمرت لأكثر من عامين ونصف العام واعتلى مسرح بيت الدين برفقة فرقة هي الأضخم في تاريخ المهرجانات الصيفية.

وافتتح الرحباني موسم بيت الدين بحفل حمل عنوان ”ع بيت الدين“ أمام جمهور قارب العشرة آلاف شخص ضمن مهرجانات تقام سنويا في قصر الأمير بشير الشهابي في بلدة بيت الدين الجبلية جنوب شرق بيروت.

وامتلأت مدرجات المسرح بجمهور تواق الى مشاهدة الرحباني فيما غصت الأسطح والشرفات المجاورة للمسرح بمتابعين لم يتسن لهم قطع التذاكر التي نفذت من الأسواق.

وأمام حضور تقدمه بعض الشخصيات السياسية والاجتماعية والاعلامية جلس زياد وراء البيانو ليعزف وليقدم الأغاني السياسية الساخرة رغم اصراره على ترديد عبارة ”ممنوع السياسة“.

ورافقت فرقة موسيقية متعددة الجنسيات من مصر وسوريا وأرمينيا وهولندا والأرجنتين وروسيا زياد إضافة الى أعضاء من فرقة المعهد الوطني اللبناني للموسيقى (الكونسرفتوار) بإدارة نيكولاي بابايان.

وقدم زياد موسيقى من مسرحيته (شي فاشل) بالإضافة الى المقدمات الموسيقية لمسرحيتي والدته فيروز (ميس الريم) و (صح النوم).

وعلى مدى ساعتين قدم زياد وفرقته أغنيات ومعزوفات موسيقية تنوعت بين قديم وجديد. ومن  مسرحية (صح النوم) أدت السورية منال سمعان أغنية (البير المهجور) للفنانة فيروز.

ومن أعماله الجديدة غنت منال سمعان أغنية (ليك) وكذلك أغنية (صمدوا وغلبوا) والتي كان أهداها زياد إلى أهل الجنوب اللبناني وغزة.

وبين أغنية وأخرى كان زياد وبعض أعضاء الفرقة وبينهم ممثلون مثل طارق تميم يقدمون إسكتشات بينما تتعالى الضحكات على مدرجات المسرح.

وخلال الحفل أعرب زياد عن تشجيعه لمنتخب البرازيل لكرة القدم وكشف عن قميص البرازيل الأصفر يرتديه تحت ثيابه.

وعلى طريقة الفنان المصري الراحل الشيخ إمام جلس المصري حازم شاهين حاملا عوده ومغنيا ”هاتلي يا بكرا صفحة جديدة حطلي مصر في جملة مفيدة“.

صفحة جديدة 1

تابعونا على الفيس بوك

تابعونا على تويتر

التقويم

يوليو 2018
س د ن ث أرب خ ج
« يونيو    
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031  
جميع الحقوق محفوظة لـ عدن الخبر 2018 ©
%d مدونون معجبون بهذه: